//cdn.shopify.com/s/files/1/2080/5361/t/7/assets/geolizr-lib.js?v=14930903602650283064
مقشر فانيش

مقشر فانيش

مقشر فانيش الامريكي pfb يعد من الاسماء الاكثر شهرة من بين مقشرات الجسم والوجه وقد لاقى الاستحسان الكبير عند تجربته من قبل النساء والرجال ايضاً.

مقشر pfb هو عبارة عن سيروم رول يقوم بتبيض المناطق الغامقة والمتصبغة من العوامل الخارجية وليست الجينية ،ويستخدم لعدة مناطق بالجسم منها تقشير الوجه والرقبة وتحت الابطين والمناطق الحساسة والارجل والركبتين والاكواع.

ولكن قبل ان نتعمق اكثر بمقشر فانيش دعونا نوضح اولاً انواع المقشرات المتداولة وطبيعتها وتفاصيل اكثر عنها.

مقشر للوجه

كثير من النساء يسعين لنعومة بشرة الوجه ونضارتها والتخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد على تجديد خلايا البشرة وجعلها اكثر اشراقاً وحيوية. ومن اهم الامور التي يمكن ان تساعدنا في الحصول على البشرة المتجددة والنضرة التي تكون أفتح لوناً من الميته الباهته، هي تقشير الوجه بشكل منتظم لكي تستطيع السيرومات والكريمات من الوصول اليه بشكل افضل واكثر فعالية.

مقشر للوجه

مقشر للجسم

نفس الفوائد تنطبق على مقشر الجسم حيث ان اهمية تقشير الجسم بشكل عام تكمن في جعل خلايا البشرة صحية ومتجددة لأن ان عدم ازالة طبقة الجلد الميتة تسبب تجمع الاوساخ علىها وسد المسام مما يعيق وصول الكريمات والسيرومات بشكل مفيد وصحيح للبشرة.

ولذلك ينصح خبراء التجميل في جعل تقشير الجسم من البرنامج الروتيني لبشرتنا.

مقشر للجسم body scrub

انواع المقشرات

هنالك انواع كثيرة للمقشرات فبعضها نستخدمه لبشرة الوجه وبعضها لبشرة الجسم والمناطق الحساسة وبعضها يمكن تطبيقها بالمنزل والبعض الاخر يحتاج لزيارة الطبيب وعمل جلسات متكررة. ولكن اذا ما نظرنا اليها من ناحية مكوناتها وطبيعة تركيبتها، يمكننا ان نلخصها الى ثلاثة انواع:

التقشير الفيزيائي او الطبيعي: 

يعد هذا النوع من التقشير الاكثر استخداماً من بين المقشرات حيث يمكن صنعها في المنزل او شراء المقشرات كمنتجات تجارية من الاسواق.

هذا التقشير يعتمد على ازالة طبقة بسيطة وسطحية من البشرة حيث يكون ملمس المقشر خشن لاحتوائه على حبيبات صغيرة.

 فمثلاً، من المقشرات المنزلية يمكن وضع كمية من الملح او السكر مع زيت الزيتون او القهوة او بعض الاعشاب وتدليك البشرة به بشكل دائري لطيف، وكذلك الحال للمنتجات التجارية التي يتم شراؤها من الاسواق.

ولكن لا ينصح بعمل هذا التقشير على الوجه بكثرة لكي لا يقوم بتدمير بشرة الوجه مع التقشير المتكرر للخلايا. لذا يفضل استخدامه لبشرة مناطق الجسم الاخرى اكثر من الوجه.

وهذا التقشير هو نفسه التقشير الكريستالي المتواجد بالمراكز التجميلية والعيادات، بالاضافة الى انه تقشير الشفايف يقع

 تقشير البشرة body scrub

التقشير الكيميائي:

يزيل هذا التقشير الجلد الميت والتصبغات الموجودة على البشرة ويستخدم للندوب واثار الحبوب وتحسين التجاعيد من الخفيفة والمتوسطة، ويكون ملمسه كريمي او مائي محلول حيث يحتوي على مواد كيميائية واحماض مثل (جلايكولك اسيد ، اللاكتيك، ساليسلك اسيد، الألفا هيدروكسي) وغيرها من المواد المهمة للتقشير.

ويطبق هذا المقشر على البشرة دون الحاجة لفركه او تدليكه وهو من اشهر طرق التقشير التي ينصح بها اخصائي التجميل للوجه والمناطق المتصبغة والمناطق الحساسة المراد تفتيحها.

ويعد هذا التقشير ملم لجميع عيوب البشرة ويمكن تطبيقه في ثلاث انواع مابين الخفيف والمتوسط والعميق. فبعضها يمكن استخدامه بشكل سهل في المنزل بتطبيقه مباشرة على الجزء المطلوب لاعطاءه النضارة وتحسين البشرة ونتبعه بالمرطب المناسب وواقي الشمس وهذا النوع ما يسمى بالتقشير الكيمائي الخفيف.

اما التقشير الكيميائي المتوسط فهو يستهدف طبقة البشرة الأعمق من السطحية حيث تتغلغل المواد المضافة لطبقات داخلية للبشرة. وهنا في هذا التقشير يمكن ان يتم تخدير المنطقة المراد تقشيرها او اخذ المسكنات ويتم اعطاء المريض مضادات حيوية لكي يمنع التهاب الجلد خلال فترة التعافي ولا ننسى وضع واقي الشمس على البشرة لكي لا تتضرر.

واخيرا النوع  الثالث وهو التقشير الكيميائي العميق الذي يلجأ له الطبيب في حالات خاصة كإزالة التجاعيد العميقة والندوب والتصبغات العميقة جدا حيث ان هذا التقشير يستهدف طبقات الجلد الداخلية ولا ينصح من لديه امراض مزمنة كالقلب واصحاب البشرة الداكنة باللجوء الى هذا التقشير وحيث يتطلب هذا التقشير تخدير كامل للجسم واذا كان لا بد من .اجراءه فانه يطبق مرة واحدة في العمر

التقشير الكيميائي

 التقشير الميكانيكي:

في هذا التقشير يتم ازالة طبقة الجلد العليا عن طريق استخدام اداة بعجلة خشنة الملمس وتمريرها على الوجه لازالة الطبقة. ويتم تطبيق هذا النوع من التقشير تحت تخدير الجزء المراد تقشيره او اخذ مسكنات.

هذا النوع من تقشير البشرة يتطلب مدة زمنية للتعافي بالاضافة الى القيام بترطيب وتعقيم وتنضيف البشرة دائما لمنع الالتهابات وتجمع الفيروسات والبكتيريا عليها وبعد فترة يتم ظهور طبقة جلدية جديدة.

جهاز-تقشير-البشرة

 طريقة استخدام المقشر

اولاً: يجب ان نحدد نوع البشرة من بين إما الجافة أوالدهنية أوالمختلطة .... الخ، وهل هي بحاجة الى التقشير ام لا. السبب هو أنه يوجد بعض الحالات التي لا ينصح بها اللجوء الى تقشير البشرة مثل وجود حب الشباب، البشرة المتهيجة ،وجود حبوب ملتهبة ، الحروق ، والجلد مصاب بامراض معينة مثل الاكزيما والصدفيات.

ثانياً: اختيار المقشر المناسب للبشرة حيث انه يوجد انواعتصلح للاستخدام لجميع انواع البشرة وايضاً هنالك انواع اخرى من المقشرات تكون مخصصة لنوع بشرة معين. 

ثالثاً: نقوم بتحضير البشرة لتطبيق المقشر عليها عن طريق غسلها اولا ومن ثم تطبيق المقشر. فمثلا اذا استخدمنا مقشر فيزيائي الذي يحتوي على حبيبات صغيرة كما ذكرنا سابقاً، يجب علينا ترطيب البشرة بماء دافئ ومن ثم وضع كمية من المقشر على المنطقة كالوجه او الجسم.

ومن ثم نقوم بفركه بطريقة دائرية وبهدوء دون خدش أوتهييج البشرة وبعد ذلك  نشطفه بالماء ونجفف المنطقة ونضع المرطب المناسب للبشرة. ولا ننسى وضع واقي الشمس في حال كان التقشير لبشرة الوجه والرقبة وسنمضي بعض من الوقت خارج المنزل.

اما اذا كان التقشير كيميائي اي لا يحتوي على الحبيبات الصغيرة ويكون عبارة عن محلول ولا يحتاج للفرك، فتكون طريقة استخدامه عبر نقوم البشرة بالماء الدافئ أولاً ومن ثم نجففها جيداً قبل تطبيق المقشر. وبعد التطبيق يجب علينا ترطيب البشرة جيدا واذا استخدمناه للوجه والرقبة يجب وضع واقي الشمس.

وبشكل عام، يمكن استخدام المقشر بشكل روتيني مرة بالاسبوع الى مرتين.

مقشر فانيش 

مقشر pfb Vanish يعد كالجل على شكل رول ليسهل استخدامه وتوزيعه على المناطق المراد تفتيحها بسهولة ويحتوي على احماض مفيدة منها اللاكتيك الساليسيلك وحمض الجلويكوليك.
وتعد استخدامات مقشر فانيش عديدة من ضمنها تفتيح البقع المتصبغة والداكنة على البشرة وآثار الحبوب، وهو يعالج توسع المسام ويقشر البشرة بشكل لطيف بدون الحاجة لفرك المنطقة وبالتالي فإن هذا التقشير يمنع نمو الشعر تحت الجلد.
وما يميز هذا المقشر الشهير هو انه لا يسبب التهيج ولا التهاب الجلد واستخدامه مناسب لجميع انواع البشرة. بالاضافة الى انه يعتبر قليل السعر مقارنة مع جلسات التقشير العديدة التي تقام بمراكز التجميل والعيادات وتعطي نفس التأثير والنتائج.

 طريقة استخدام مقشر فانيش

ان كيفية استخدام مقشر فانيش تعد سهلة جداً لكون شكله المميز عبارة عن سيروم رول كما ذكرنا سابقاً واليكم خطوات استخدامه:

  1. تنظيف المنطقة المراد تقشيرها بالماء وتنشيفها جيداً
  2. استخدميه على منطقة صغيرة أولاً لاختباره قبل تطبيقه بالكامل على باقي المناطق
  3. مرري الرول بكل بساطة على المنطقة المرادة اذا لم يسبب اي تهيج او حرقة
  4. دعيه يجف بالكامل ومن ثم اتبعيه بالمرطب المناسب وواقي الشمس
  5. لا ننسى عدم التعرض للشمس اي التسمير في حالة استخدامه (خلال فترة العلاج)
  6. سوف تلاحظين النتائج للتفتيح خلال 6-8 اسابيع

مقشر فانيش الاصلي vanish pfb chromabright skin scrub

 مقشر فانيش الاصلي

وكالعادة طبعاً، عندما ينشهر منتج ويكون فعال وتقييمه مرتفع كمقشر فانيش الامريكي، فإن مقلدي المنتجات يسرعون الى اصدار وبيع نسخ مقلدة ومضرة منه. وهنا يأتي دورنا في موقع تجملي الى توعية الجميع من اضرار المنتجات التقليد لأنك لا تعرفي ما هي المكونات التي تم استخدامها في تصنيع المنتج وعادة تكون رديئة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس ومعايير السلامة.

فإذا اردتي ان تحصلي على مقشر فانيش الاصلي والمضمون، يمكنك طلبه من موقعنا بالضغط هنا

حيث اننا نوصل لغالبية دول المنطقة العربية.

اضرار مقشر فانيش 

كما الحال مع اي منتج يُساء استخدامه، فإن مقشر فانش والمقشرات بشكل عام تسبب اضرار لك اذا ما لم تستعمليها بالطريقة الصحيحة. التقشير مهم للبشرة للنضارة والنعومة وتجديد الخلايا ولكن يعد التقشير المفرط لها ضار حيث يسبب رد فعل عكسي ومشاكل للبشرة من تهيج وحساسية الجلد وجفاف وظهور القشور عليها وزيادة في الافرازات الدهنية.

ومع ان سيروم فانيش مناسب لجميع انواع البشرة ولا يسبب التهيج والاحمرار بشكل عام إلا انه اذا حصل هذا التهيج والحكة او احمرار شديد غير اعتيادي يجب الانقطاع الفوري عن استخدامه وتهدئة البشرة ولا ننسى ترطيبها دائماً.

 وايضا لا يجب استخدام اكثر من عبوة على نفس المنطقة لفترات طويلة تتعدى الاشهر حيث ان الاستخدام المبالغ فيه للمقشر سوف يؤدي الى نتائج عكسية مما ممكن ان يؤدي الى تسمير المنطقة بدلا من تفتيحها.

لهذا، يجب ان تنتبهي جيداً من الاكثار من المقشرات بأنواعها بشكل عام لأن التقشير يتسبب في خسران طبقة الجلد الصحية و الطبقة الرقيقة التي لا تقاوم العوامل الخارجية حيث يمكن ان تتسبب في ظهور الحبوب ايضاً والاحمرار الشديد لها وانتفاخات للجلد.

لذلك عند اكتشاف باننا افرطنا من استخدام مقشرات الوجه والبشرة والمناطق الحساسة يجب علينا ايقاف استخدامها على الفور لوقت تحسن البشرة وعودتها لطبيعتها وترطيب البشرة دائماً واستخدام واقي الشمس والابتعاد عن الشمس بغرض التسمير.

 


    1 تعليق

    • مرام مبروك

      كم مدة التوصيل؟

    عبّري عن رأيك بتعليق...

    SAR